لا حــــب بـــدون استـــقــــــامــــــــــــة
كتبهاخيال امرأة ، في 21 نوفمبر 2007 الساعة: 13:04 م

لا حب بدون استقامة
هذا هو شعار أحداهن عندي على الماسنجر ، وحفزني هذا الشعار لأفــكر هل فعلا لا حب بدون استقامة ؟
وما هي هذه الاستقامة ؟ و من يحددها ؟
اذكر قبل فترة تحدثنا عن الحب وخاصة الحب الذي ينمو داخل تلافيف النت ، و تسألنا هل هو حب أم مجرد مشاعر طارئة ؟ و قلنا أن الحب الحقيقي عبارة عن مشاعر راقية ترتقي بالروح ، و تصفي القلب ، و تدفع الضمير لليقظة ، غير أن ما يصدمني حقا هو ما يظنه البعض "حب" ، فيذهب لممارسة كل أنواع الإسفاف عبر غرف الدردشة و الماسنجر ، فتحاول هي أن تتعرى أمامه لترضي أنوثتها ، فيما هو يطلب منها المزيد ليسكت غريزته ، و يختتم كلما منهما جولته بكلمة أحبك .. !
و حين قرأت شعار صديقتي على الماسنجر كتبت لها : صــدقتي الاستقامة الأخلاقية في الحب هي عصبه الحقيقي .
كتبت لي : تعلمت هذه العبارة من أوبرا وينفري و أظنها لا تنطق عن الهوى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























نوفمبر 21st, 2007 at 21 نوفمبر 2007 6:42 م
فعلاً،لابد من الاستقامه في الحب
مدونه رائعه
تحياتي لكِ ..عزيزتي
نوفمبر 21st, 2007 at 21 نوفمبر 2007 8:56 م
اعترض…الحبل شيئ والاستقامة شيئ …ولا نخلط الاوراق
تحية وتقدير
نوفمبر 21st, 2007 at 21 نوفمبر 2007 8:58 م
أقصد طبعا الحب…
نوفمبر 21st, 2007 at 21 نوفمبر 2007 10:31 م
أيا عقل وقلب المرأة أنتي ..
الكل يهرب من هذه الفضيحه الكبرى .. لأن الكل اليوم ” يحب ” أو يتوهم الحب أو يحاول أن يعيش اللإسفاف بـ دعوى الحب (:
بينما الإستقامه أرضٌ صلبه لا تقوى قلوبهم الهشه الوقوف عليها
جديلة ضوء
نوفمبر 22nd, 2007 at 22 نوفمبر 2007 12:58 ص
الحب غريزة..يبحث عنها من يحتاجها وهي مشاعر يتجاذب فيها طرفين بعد ان يحققا الارتياح الداخلي او المتعه..تختلف الاستجابات فيه منها مايكون رقيقه تتغلف بتعاطف تجاه الاخر..وهي منتشره عند جميع الثقافات..لايتم الحب الا من خلال تجربه سواء مره او حلوة لذا هو تجريدي..
اما الاستقامة..
ضد الاعوجاج والانحراف..لي
الكل قادر على تمثيل الحب ولكن ليسو بقادرين على تمثيل الاستقامه.
برأيي ان الكل قادر على نطق الحب بدون حتى ان يحس به ولكن ليس الكل قادر على الاستقامه ..فكيف الاستقامه بالحب!!
اظن ان الاستقامه في الحب يمكن ان تٌمثل ولكن الحب وفيه استقامه لايمكن ان يُمثل.
يووه الله يعينك بدت الفلسفه:)
شكرا انك غيرتي موضوع(……….) مابي اقول اسمهم:)
نوفمبر 22nd, 2007 at 22 نوفمبر 2007 5:34 م
عبارة قوية ومعبرة ..
مررتُ وربما أعود بمزيد تفصيل ..
لك جزيل تقديري واحترامي ..
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 9:01 ص
شكرا لك يا مها على التواجد ..
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 9:11 ص
أسامة ، أظن أن الاستقامة شرط أساسي لاخلاق رفيعة المتسوى ، و ما يمارس في غرف التشات بأسم الحب هو دون المستوى الأخلاقي ، لأن الحب نبيل ولا يقبل غير النبل ..
و شكرا لتواجدك..
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 9:12 ص
روح ..
اللـــه على دقة كلماتكِ التي ما زالت تدهشني قوة التعبير فيها ..
أتفق تماما مع رأيك ,
و شكرا لله الذي خلقك..
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 9:15 ص
همس..
:)
(الكل قادر على تمثيل الحب ولكن ليسو بقادرين على تمثيل الاستقامه) ، عجبني جدا هذا التعبير ، و سر إعاجبي به أنه توافق مع رأيي
أما عن موضوع (ذولاك) ترا فيه جزء ثاني
وشكرا لتواجدك يا صديقتي..
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 9:16 ص
محمد الصالح..
المساحة كلها لك في أي وقت ، و يسعدني جدا أن تعود ، و شكرا لك دائماااااااً
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 1:09 م
لن أكابر
فـ نادراً مايكون الح ــب بذات استقامة
لنتكلم بواقعية تبقى الغريزة متأصلة بذات الإنسان ولا يمكن أنكارها
ولو دققنا في محاور الحب وخصوصاً الحب الألكتروني لـ وجدنا الغريزة … الخخخخخ
هي الدافع لتلك العلاقة
سلمتي ودام قلمك
نوفمبر 23rd, 2007 at 23 نوفمبر 2007 4:48 م
الحب مسألة نسبية ..
يعني كل واحد بيفسر الحب من وجهة نظره الشخصية ..
وطبعاً بيمارس الحب على هواه .. من منطلق تفسيره الشخصي له ..
بمعنى .. هو لو شايف ان الحب فى المشاعر والأحاسيس .. والعواطف .. هيمارسه على هذا الأساس .. وهيكون مرضي بشوية عواطف من ناحية الطرف الآخر ..
نوع تاني .. الحب من وجهة نظره كلمتين يقولهم أو يسمعهم من الطرف الآخر .. تلاقيه طول النهار ماسك التليفون وعمال يحب فيه (بس يوم ما بتيجي فاتورة التليفون .. بيلعن الحب وأبو الحب واللي شار عليه بيه) ..
والنوعين اللى سبق ذكرهم ممكن نوصف حبهم بأنه (حب محسوس) ..
أما النوع التالت فالحب عنده من النوع (الملموس) ..
بمعنى ان الحب عنده ما يبقاش حب غير بالأحضان والقبلات .. والذي منه ..
و النوع ده لو رفض الطرف الآخر مبادلته الحب بطريقته الملموسة ..
يتقِمص ويعمل زعلان ويقوله : ( انت أكيد مش بتحبني) ..
ويضطر الطرف الآخر فى أغلب الأحيان إلى الرضوخ .. أو فى حالات قليلة إلى الانفصال …
وبالطبع هناك أنواع أخرى من المحبين غير المذكورة عاليه ولكن لا يتسع الوقت .. لذكرها .. ولا ترغب الذاكرة فى استذكارها ..
…………………
* هذه مقتطفات من مقدمة مذكرات الحبيب الكبير (المفتكس) صاحب الصولات والجولات الكبيرة فى ميدان الحب (يقطعه ويقطع سنينه) ..
…………………
* بس بصراحة بقى لو عايزين الحق .. أقصد لو عايزين تعرفوا وجهة نظر (المفتكس) الشخصية فى هذه المسألة ..
لا حب بعيداً عن الدين .. بمعنى إن الحب الحقيقي هو حب الزوج لزوجته .. والعكس طبعاً ..
أما ما هو غير ذلك فصدقوني (إسأل مجرب ولا تسأل طبيب) .. فماهي إلا اشتغالات .. تنتهي دائماً بخسارة الطرفين .. خاصة الإناث (الراجل مش بيعيبوا حاجة) .. الرجل دائماً يتفاخر بعلاقاته .. المنتهي منها والحالي .. وكلما زادت علاقاته زاد فخره وعزه بنفسه (فى أغلب الأحيان يعني) .. طبعاً مش الكل .. بس هي دي القاعدة وما خرج عنها فهو شذوذ ( عن القاعدة طبعاً) ..
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 4:34 ص
غاليتي
سأقول لك شيء قبل الخوض في هذا (هذا الحب مجهول بالنسبة لي فأنا أتحدث عن مجهول)
لكن الحب في غرف الشات دا كلام فاضي ومش حب ابداً ولا توجد\ لي مفردة لأسميه
لكن هناك حب حقيقي يولد عند نقطة معينة لاتعرف المسافات ولا الحدود
لكنه التقاء فكر بفكر وروح بروح
بدأت أهلوس عارفه لكن الي بحب اقوله أن الإستقامة بالنسبة للرجل لاتعتبر عائق ولا شرط في الحب هذا مااتوقعه من ردود الافعال الذكورية
ولننتظر
لكن الانثى مهم جدا ان تكون على استقامة لانها انثى لايجب العبث بأنوثتها
فهي اكرم واكبر من النزوات وحالات العبث
لك ودي
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 4:39 ص
المفتكس
ممكن بعد اذنك خيال ياروحي
ايه الكلام الي في الاخر دا انا عايزة افهم بصراحة
يعني ايه مايعيببوش حاجة ؟؟
ايه على راسه ريشة ..لالالالالالالا بيعيبه ونص يعني انا مش ممكن احب او اتزوج
واحد سوابق في الحب نو نو وي
ثانيا حب الزوج لزوجته حاجة والحب حاجة تانية في نظري يعني
الزواج لازم يتم عن حب والا حايكون غلط في نظري كمان
اوكي على كدا احنا اختلفنا في نقطة
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 6:15 ص
لاجىء ..
طبعا لا أحد ينكر الغريزة ، و الغريزة الناضجة تأتي في مرحلة متأخرة من مراحل الحب ، بيد أن ما يثير اشمئزازي هو العبث عبر غرف الدردشة بأسم الحب ،،
هل الحب ممارسة الجنس في أي مكان ومع من كان ؟!!
وشكرا لمداخلتك ..
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 6:19 ص
المفنكس..
احترم رأيك و حضارتك ، و أختلف تماما مع بعض ماورد ..
فليس من الطبيعي أن يتباهى الشاب بعلاقاته أمام والديه أو أخواته أو أساتذته لأنه يعرف تماما فداحة ما يصنع ..
ولو تقدم لأبنتي شاب رائع في كل شيء غير أنه يرى أن العبث بالجسد رجولة فلن أقبل به عريسا لأبتني ، و لو تقدم لأخت شاب أنت تعرف مسبقا أنه ذو علاقات فأنك لن تقبل به زوج لأختك..
هكذا أرى أنا الأمور..
و شكرا لتواجدك خفيف الظل..
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 6:23 ص
منى ..
حياك الله ، اتفق معك في أن الحب شريعة الناضجين و العارفين بماهية الحب ..
و أنكرت أنتِ و أنا ما يدور في تلافيف النت من عبث ، و أنا أعرف رجالا أحبوا لقيمة المرأة الروحية وليس للجنس فقط ، إذا تقدم الجنس في علاقة بين أثنين فهو بدون شك رغبة و ليس بحب..
و شكرا لكِ ..
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 6:25 ص
منى مرة أخرى ..
:)
والله الرجال بيعيبوه كل حاجة ، و إلا لما تخيرنا لنا زوج لأكتفينا بأي نيلة من الشارع
ع الفكرة المساحة كلها لكِ يا عزيزتي..
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 9:43 ص
الحب
يا لها من كلمه تحمل الكثير والكثير من المعانى الراقيه تخيلى كلمه الكل يتفق عليها الانس والجن الملائكة والشياطين حتى الحيوانات.
كلمه ليس لها تفسير نهائى لم يصل احد اليها .
(سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو حبيب الرحمن )
ما هو هذا الحب
انه شعور غريب احيانا جميل واحيانا ليس له معنى
ثم انه يختلف من شخص الى اخر هذا هو حب الدنيا باختلاف انواعة
مثل حب الجمال والصفات والوجه والمال والمجد والشهرة الاولاد
هناك حب الذات او حب النفس
حب المراة ويختلف بحسب رغبة الشخص من هذه المرأه
ولكن يوجد حب يسمو ولا مثيل له حب الله ورسوله هذا هو الحب الحقيقى
ولكن له شروط وواجبات واسس .
كذالك الحب الدنيوى له شروط وواجبات من اهمها التوافق بين الطرفين
لابد وان يكون هناك توافق فكرى ووجدانى وسلوكى يربط بين الشخصين المتحابين
واذا تحدثنا فى هذا الموضوع فانه يطول شرحة
ولكن احب ان ان اوضح بما مررت به من تجارب كثيرة فى هذا الموضوع
انا الانسان يحب كل شيى من المكن احب امراة للزواج
واحب اخرى للجنس
واحب اخرى لجمالها
واخرى ل احاسيسها الراقيه
ولكن اصدق احب وارقى حب
حب شخصين اجتمعا على حب الله اولا هذا هو الحب الحقيقى وهذا لايمكن الا اذا كانا شخصين مستقيمين .
فيا اختى الكريمة
كل ما يقال عن حب الرجل لامرأة هو على سبيل المصلحة وهى كذالك
اذا الحب هو علاقة نفعيه بين طرفين اساسها المنفعة المتبادلة
هناك حب بدون منفعة وهو اكبر وامتع حب فى الدنيا وهو الامومة حب عطاء بدون انتظار مقابل
اما الحب بين الشاب والفتاه فهو حب بمقابل ولو حاولتى فلن تجدى غيرة
ممكن يكون بالقرابه والصداقه والزماله او عن طريق الشات لايهم المهم فى النهايه الهدف واحد منفعة بين طرفين
عموما عجبتنى مدونتك
فانتى تبذلين مجهود حسن
تحياتى لكى ولنتواصل… عماد
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 11:47 ص
منى … (بعد إذن خيال طبعاً) …
أنا لما قلت ان الراجل ما يعيبوش حاجة .. وحطتها بين قوسين ما أقصدتش اني دي وجهة نظري .. دي وجهة نظر مجتماعتنا العربية الذكورية (وللا انتي مش معايا) ..
يعني مش قناعتي الشخصية .. لا بالعكس .. لكني وصفت الواقع الذي نعيشه ..
المهم بقى انتي بتقولي (أنا مش ممكن أحب أو اتزوج واحد سوابق في الحب نو نو وي..) ..
وبعدين رجعتي قولتي (حب الزوج لزوجته حاجة والحب حاجة تانية في نظري يعني .. ) أليس هذا تناقض إلى حدٍ ما …
عموماً خلاصة كلامي اللي مقدرتيش تستوعبيه فى تعليقي السابق … علاقة الحب التي لا تنتهي إلى زواج … هي مجرد إشتغالة .. يخرج منها الطرفين بخسارة كبيرة ..
آه على فكرة نسيت اقولك انه لو حصل و نفذتي اللي قولتي عليه فيما يخص انك مش هتحبي وللا تتجوزي واحد له سوابق فى الحب …
انك للأسف مش هتلاقي حد تتجوزيه … وانك يا حبة عيني هتعنسي زيي كده …
فأهلاً بكِ أختي فى عالم العنوسة ..
…….. المفتكس ……..
نوفمبر 24th, 2007 at 24 نوفمبر 2007 11:53 ص
المرة دي ليكي (خيال) ..
واضح اني اتفهمت غلط كالعادة ..
أنا مش بختلف معاكي في الرأي خيال …
برجاء الرجوع إلى تعليقي الأول .. وكذلك ردي على (منى) لتتأكدي .. إن وجهة نظرنا واحدة ..
أشكرك على طرح هذا الموضوع المهم .. واتمنى ان يخرج الجميع بفائدة من طرحك ومن تجارب وتعليقات زوار (وجع) ..
نوفمبر 25th, 2007 at 25 نوفمبر 2007 1:04 م
سعيد أن اقرأ لك..دمت بهذا التألق
نوفمبر 25th, 2007 at 25 نوفمبر 2007 6:03 م
أنا أوافق العمده في كثير من الطرح وهو أن أسمى الحب هو الحب في الله لانه هو الوحيد الذي ليس له مصالح دنيويه .
الشيء الثاني إذا سمحتي لي أسجل إعتراض على الكلمه هذي :
“كتبت لي : تعلمت هذه العبارة من أوبرا وينفري و أظنها لا تنطق عن الهوى.”
لأن الذي لا ينطق عن الهوى هو رسول الله عليه الصلاة والسلام فقط والرسل من قبله .
أرجو إعادة النظر في النقل .
أرجو أن لا تغضبي من صراحتي.
دمتي أختي .
ديسمبر 7th, 2007 at 7 ديسمبر 2007 6:36 م
مساء الخير أختي خيال..
وقفت طويلا
متأملة هذه العقلية الراقية..
ووقفت أما نص يشهد برقي صاحبته..
فعلا هنا وجدت مايستحق الاهتمام والمتابعة..
“لا فظ فوك”
تقبلي مروري المتواضع
أختك
أريج الورد..
مايو 28th, 2008 at 28 مايو 2008 1:38 م
كلام سليم 100%
الإعجاب دايم يفسر على إنه حب شئ غريب صراحة ؟؟
يوليو 5th, 2008 at 5 يوليو 2008 2:51 م
الحب قليل قوى واكتر حاجه بتجليه يستمر هو الاحترام
اما الحب على النت دى تفاهه وعبط ومش من الدين ان واحده تكلم واحد متعرفوش وتديه مشاعرها
مشكورة اختى على موضوعك
يوليو 19th, 2008 at 19 يوليو 2008 11:38 م
اقرى المواضيع الموجوده فى مدونتى على اخطار الشات وستعرفين ماهى اخطاره وهل الحب الناتج عن النت صادق ام لا
هناك اكثر من موضوع منها النصاب المتدين
ارجوا لك الاستفاده